الرئيسية / هدفنا

هدفنا

كتله ستات وشباب اد التحدى
———————————–
بناء على الماده رقم 75،72 من الدستور 
وعلى القانون رقم70 لسنة 2017 بشأن تنظيم عمل الجمعيات
وبعد اجتماع اللجنه العليا لجمعيه الأصدقاء المتحدين المشهرة برقم 9971 لسنة 2015

تقرر ان تكون اهداف الكتله ما يلى:-
———————————–
1.تنمويةو اجتماعيةوثقافية تسعى بشكل عام إلى إنجاز كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية والتضامن بجمهورية مصر العربية في جميع المجالات والميادين ومنها العمل على إذكاء روح التعاون والتضامن والمساعدة بين جميع الأعضاء المنخرطين فى العمل العام.

2 . تشجيع المبادرات وربط أواصر الصلة و التعاون بين المواطنين في كل المجالات وذلك بنشر ثقافة العمل الجماعي والتطوعي المساهم في تأهيل المواطن وتكوينه ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

3.مساعدة المواطنين و تحسين ظروف معيشتهم والأخذ بأيديهم في شتى المجالات على قدر استطاعة الكتله والجمعية وذلك بإنجاز وتنفيذ برامج للتضامن والتكافل بين المواطنين.

4.توفير الرعاية الصحية بين أفراد المجتمع بتنظيم حملات توعوية و طبية مع الوعى بأهمية النظافة والصحة.

5. القيام بنشاطات تربوية التي من شأنها مساعدة الأطفال على تنمية كل قدراتهم العقلية والجسمانية.

6.مساعدة وتأهيل الفئات الاجتماعية الاكثر احتياجا والاعتناء بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وتيسير طرق اندماجهم داخل المجتمع.

7 .تقديم الخدمات الطبية للعجزة والمعاقين والمصابين بالأمراض المزمنة.

8. التعاون مع الأفراد والمؤسسات والهيئات الوطنية بما يحقق تنمية شاملة ودعم جميع المبادرات والأعمال والأنشطة الإنسانية والاجتماعية الهادفة إلى تنمية المجال القروي وتطويره.

9.النهوض بأوضاع المرأة والطفل والأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصه
والعمل على نشر التربية وتحسين التعليم في المناطق القرويه مع الوعى بأهمية التعليم.

10.وضع خطط عمل هادفة للمساهمة في محو الأمية و تعميم التعليم في جميع انحاء جمهورية مصر العربية.

11. الاهتمام بتعليم الأطفال والعمل على الحد من الهدر المدرسي وذلك بإعادة إدماج مجموعة من الشباب في التربية غير النظامية ومحاربة الأميةوتشجيع ممارسة الرياضة بالمؤسسات التعليمية.

12. تحقيق التعاون بين الجمعية وسائر الهيئات الاجتماعية الحكومية والخاصة التي تعنى بشؤون التنمية والرعاية الاجتماعية.

13. تبادل الزيارات و البعثات مع مختلف الجمعيات والمؤسسات والهيئات الوطنية والدولية وربط علاقات التعاون وتبادل الخبرات معها داخل و خارج جمهوريه مصر العربية التي تسعى إلى تحقيق نفس الأهداف الاجتماعية التنموية الثقافية ، الرياضية .

14. تفعيل دور المرأة والطفل والشباب في التنمية والمساهمة مع العمل على إزالة كل أشكال التمييز والإهمال والتهميش والإقصاء والعمل على التخفيف من حدة الفقر بالقيام بكل عمل يساعد على تحقيق ذلك وبالتعاون مع الجمعيات الوطنية والدولية التي لها نفس الأهداف في إطار ما يسمح به القانون 
والله ولى التوفيق