الرئيسية / أخبار / مايسة عطوة: قاعدة برنيس العسكرية تأكيد لخطة تأمين المحاور الاستراتيجية

مايسة عطوة: قاعدة برنيس العسكرية تأكيد لخطة تأمين المحاور الاستراتيجية

قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، تأكيد لخطة الرئيس السيسي والقوات المسلحة في تأمين جميع المحاور الاستراتيجية لحماية الدولة المصرية ومصالحها وحدودها.
وأشارت، في بيان لها،حينما استشرفنا خطرا من الحدود الغربية، أنشأنا قاعدة محمد نجيب العسكرية، ولها دور قوي في تأمين الحدود وتمركز القواعد للتعامل المباشر مع أي خطر يهدد أمننا القومي، وكذلك قاعدة برنيس في جنوب مصر الشرقي تأتي لتأمين مصالح الدولة المصرية في البحر الأحمر.
وأضاف البيان: “كان من غير المقبول أن تنتشر قواعد أجنبية في منطقة باب المندب دون أن يكون لنا قاعدة قريبة تؤمن مصالحنا الاقتصادية، خاصة مع دور المضيق المهم في استمرار حركة التجارة وانتقال السفن في قناة السويس”.
وشددت النائبة، “على أن قوة الجيش المصري وتنوع أسلحته بمثابة رسالة طمأنة للشعب المصري، بأن قواته المسلحة قوية وقادرة على حماية حدودنا وأمننا القومي وتحقيق حالة من الاستقرار بما يخدم مشروعات التنمية والاستثمارات الاقتصادية”.
يحضر افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وعدد من وزراء الدفاع العرب والشخصيات الدبلوماسية.
وتعد قاعدة برنيس، أكبر قاعدة جوية بحرية بالشرق الأوسط، وقطاع البحر الأحمر، والأولى من نوعها على الأراضي المصرية.
وتقع القاعدة جنوب شرق مصر، ومجاورة لمطار برنيس الحربي، وتعتبر ضمن مجموعة قواعد جديدة نفذتها القوات المسلحة بتوجيه رئاسي لتأمين الحدود الاستراتيجية والأهداف الحيوية.
كما يشهد الرئيس، انطلاق الفعالية الرئيسية للمناورة الأكبر في تاريخ الجيش المصري «قادر 2020» من القاعدة الجوبحرية الجديدة، بمشاركة حاملة المروحيات ميسترال، والسفن القتالية، والغواصات، وقوات الإنزال البرمائي.

عن mostafa kamel

شاهد أيضاً

صور…كتلة ستات وشباب أد التحدى تحدز من أخطار المواد المخدرة وكيفية الكشف المبكر لها

عقدت اليوم  السبت لجنة التدريب والتوعية المجتمعية برعاية كتلة ستات وشباب اد التحدى برئاسة النائبة  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *